الغرفة التجارية بمطروح تناقش حلول المشكلات الضريبية للتجار

أنور رحيم رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية
أنور رحيم رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية

شارك  أنور رحيم رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية لمحافظة مطروح باللقاء الذي اجراه الدكتور محمد معيط وزير المالية مع رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية، وتناول اللقاء عدد من الملفات الهامة منها بحث مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2022/2023 وملفات الضرائب والجمارك وإيجاد آليات مناسبة تخدم التجار والحكومة.

وأعرب رحيم عن سعادته بلقاء الدكتور محمد معيط وزير المالية مع قطاع الأعمال  والذى يعتبر شريكًا أصيلاً في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة و يسهم اللقاء في التعرف عن قرب وإزالة أى معوقات أمام الأنشطة الاقتصادية وتحفيز الاستثمار.

وصرح رحيم، أنه تم منافشه حالات التصالح الضريبي لعدد من الممولين بمحافظة مطروح والتي لم يتم البت بها حتى الآن، مشيرا إلى 
 وعد وزير المالية  بالنظر في كل الحالات الخاصة بممولي مطروح وانهاء تلك المشكلة، مؤكدا بدء الغرفة التجارية في استقبال  التجار الذين تقدموا بإجراء تصالح مع الضرائب لأخذ بياناتهم والتواصل مع وزارة المالية.

وتطرق النقاش أيضا الي بعض المشكلات التى تخص منفذ السلوم البري على الحدود الغربية المصرية وكذلك تم بحث مشروع الموازنة العامة للدولة .

وصرح رحيم، أنه تم مناقشة القانون 152لسنة 2020 . وناقشت الغرفة بصفتها ممثلة عن جموع التجار وأصحاب المشروعات بمطروح جميع المعوقات وسبل حلها حتى يتم تحقيق أقصى استفادة من مزايا القانون وتسهيل إجراءات اقامة المشروعات المختلفة، كما تم عرض جميع ما يقابل أصحاب المشروعات من مشكلات على  الحضور  للوصول إلى حلول سريعة وجذرية لكل تلك المعوقات والمشاكل. 

وأضاف رحيم، أنه تم مناقشة وضع خطة لتعزيز التعاون بين كافة الجهات والتغلب علي كافة العقبات التي تواجه اقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتوفيق أوضاع المتعثرين. 

وأكد رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية لمحافظة مطروح أن الغرفة تبذل قصارى جهدها لحماية مصالح منتسبيها ومساندتهم.

اقرأ أيضا | تنفيذ مشروعات شبكات صرف صحي بقيمة 700 مليون جنيه بمحافظتى كفر الشيخ ومطروح